مزايا خدمة المدقق الآلي في تحسين النصوص العربية

التصنيف

في عالمنا، أصبح كل شيء رقميًّا؛ وتبعًا لذلك، نجد العديد من السلبيات والإيجابيات لتحول أغلب الأشياء إلى الشكل الرقمي. سوف نتحدث في تلك المقالة حول إيجابيات المنصات، والخدمات الرقمية، وخدمة المدقق الآلي.

ما بين السرعة والدقة

لا يمكن أن ننكر أن الممارسات التي تكون عبر طرق رقمية يتم إنجازها بشكل أسرع وفي أغلب الأحيان تكون دقيقة. مثل المدقق الآلي في موقع صححلي. خدمة التدقيق من صححلي هي خدمة يوفرها الموقع لكل من يستعمل اللغة العربية في كتاباته. لا يعتمد المدقق الآلي على التدقيق اللغوي أو تصحيح الإملاء فقط، بل تجد فيه العديد من المميزات التي سوف نتناولها في السطور القادمة.

طرق استعمال المدقق الآلي

هناك الكثير من المواقع التي تقدم خدمة التدقيق اللغوي باللغة الإنجليزية، كونها لغة رئيسية لدى كثير من الدول، وتعتبر لغة عالمية، ولكن قليلًا ما تجد مواقع تقدم التدقيق اللغوي و تصحيح الجمل العربية . من تلك المواقع القليلة، موقع صححلي الإلكتروني، الذي يوفر خدمة تصحيح الكتابة العربية.

يوفر المدقق الآلي الخاص بموقع صححلي العديد من المزايا الآتية:

  • الأخطاء الإملائية 

يمكنك معرفة الأخطاء الإملائية التي ارتكبتها في النص المراد تصحيحه، وتعديله، ليصبح نصًّا خاليًا من أي أخطاء إملائية.

  • الأخطاء النحوية

سوف تتمكن من معرفة إذا كان النص المراد تعديله يحتوي على أخطاء نحوية، وسوف تتمكن بذلك من تعديل تلك الأخطاء، ليصبح النص الخاص بك خاليًا من أي أخطاء نحوية.

  • الأخطاء الشائعة

يمكنك معرفة الأخطاء الشائعة في النص المراد تحسينه.

  • تدقيق إملائي

يوفر موقع صححلي تدقيقًا إملائيًّا عالي الدقة، يمكنك عن طريقه أن تجعل النص الخاص بك خاليًا من أي أخطاء إملائية، كما يساعدك على إضافة علامات الترقيم إلى نصوصك.

  • تدقيق إملائي ونحوي

مع صححلي يمكنك أن تصحح الأخطاء الإملائية والنحوية في آن واحد.

  • تشكيل

نوفر لك في موقع صححلي الإلكتروني خدمات التشكيل بكافة أنواعه، تشكيل كلي للنص، تشكيل جزئي لنص محدد من النص المعروض، تشكيل أواخر الكلمات للنص، تشكيل إلزامي للنص. 

مزايا المدقق الآلي

كما قرأت في السطور السابقة أن لدى المدقق الآلي الكثير من المميزات التي لن تجعلك تحتاج إلى الاستعانة بأي مدقق لغوي آخر، فأنت تملك مع صححلي مدققًا آليًّا بين يديك في كل الأوقات، ويعطيك نتيجة دقيقة في ثوان فقط. مع صححلي سوف تضمن كتابات خالية من أي أخطاء، ودون الحاجة إلى أي محرر.